Welcome to 2Resell   Click to listen highlighted text! Welcome to 2Resell

2Resell

Travel & Tourism

السياحة والسفر

Travel & Tourism - Tickets - Tours - Activities

✈💖 السياحة في إسبانيا - (Barcelona City) مدينة برشلونة

مدينة برشلونة - إسبانيا

Play Video
Welcome to 2Resell   Click to listen highlighted text! Welcome to 2Resell

مدينة سياحية وهي عاصمة إقليم كتالونيا الواقع في  أقصى شمال شرق شبه الجزيرة الإيبيرية، وهي ثاني أكبر مدينة في إسبانيا بعد العاصمة مدريد ، وتعتبر مدينة برشلونة  من أهم الوجهات السياحية في إسبانيا ؛ بفضل تاريخها الحضاري القديم وتراثها الثقافي والاجتماعي ، مع طبيعة ساحلية خلابة لا تخلو من المراعي والمزارع الخصبة.

تضم المدينة الأكثر شهرة بين المدن السياحية الإسبانية مجموعة من القصور والمباني والمتاحف الأثرية والعلمية والأسواق الشعبية والكاتدرائيات التاريخية ، وأخيرًا الشواطئ والحدائق والمتنزهات الترفيهية العائلية.

تقع برشلونة على ساحل البحر الأبيض المتوسط بين نهري بيزيوس ولوبريغات مما يكسبها بُعداً جمالياً إضافياً، وهي تتميز بطقس جميل ومناخ رائع طوال فصول السنة لذلك لا تخلو يوماً من المجموعات السياحية من مختلف دول العالم، ومدينة برشلونة عبارة عن حديقة واسعة آية في الجمال حيث يختلط فيها التاريخ مع الحداثة بإسلوب مميّز يضيف إلى جمالها روعة وسحر، تميّزها المعالم الأثرية والكاتدرائيات التي تعتبر تحفة معمارية وحضارية بتصميمها المميز وطريقة بنائها.

في برشلونة لا يمكن إطلاقاً أن تشعر بالملل، فهناك المقاهي حيثما اتجهت والمطاعم لكل ما تشتهي نفسك وللسهر والمرح عنوان آخر في مدينة لا تنام، وأنصحك بجولة في الباصات السياحية التي تأخذكإ لى أهم المعالم الأثرية والتاريخية في مدينة برشلونة وكذلك حاول زيارة نادي برشلونة لكرة القدم وقضاء بعض الوقت في مدرجاته وأقسامه، كما أنصحك بجولة بالتلفريك ومشاهدة معالم المدينة بأبهى صورها ولا تفوّت فرصة التنزه في شارع رامبلا والجلوس في مقهى بساحة كتالونيا الشهيرة والتمتّع بأجوائها الساحرة، وإن حالفك الحظ فستمضي وقتاً ممتعاً في حديقة جويل التي التي ابتكرها ونحتحا المهندس الشهير غاودي.

 

Click to listen highlighted text!
Welcome to 2Resell   Click to listen highlighted text! Welcome to 2Resell

لن أطيل عليك الشرح وإنما أردت فقط أن أحفّزك إن كنت من هواة السياحة والسفر لزيارة هذه المدينة الساحرة ورؤية الروعة التي ستلاحظها من إندماج الماضي مع الحاضر والحداثة في قالب من الفن والموسيقى الكتالونيا الرائعة. 

 

بعض الأماكن السياحية في برشلونة:

 

-  ساحة كتالونيا العامة

- قصر جويل

- حديقة جويل

- كاتدرائية العائلة المقدسة

- شارع رامبلا

- متحف الشوكولا

- كازاميلا

- متحف بيكاسو

- حديقة الحيوان

- قوس النصر

- المتحف الوطني للفنون

 

وغيرها الكثير الكثير من الأماكن المذهلة ولا تنسى أن تقوم بجولة مشياً على الأقدام في السوق القوطي والحارات القديمة.

 

Click to listen highlighted text!

فن العمارة القوطي

كنيسة ساغرادا فاميليا - Sagrada Familia

Welcome to 2Resell   Click to listen highlighted text! Welcome to 2Resell

تعتبر كنيسة (Sagrada Familia) واحدة من أهم الأماكن في برشلونة لكونها أعجوبة معمارية ذات تصميم مذهل.

يعود تاريخ إنشائها إلى أوائل الثمانينيات من القرن التاسع عشر، وذلك بفضل التبرعات العامة والخبرة والرؤية الفنية والمعمارية للمهندسين المعماريين "فرانسيسكو دي باولا ديل فيلار" وخليفته "أنتوني جودي" ، ولا تزال الكنيسة في طور الإنشاء والبناء حتى يومنا هذا بعد اتخاذ قرار بإعادة إنشائها وتجديدها في عام 2010.

تتميز كنيسة (Sagrada Familia) بتباين واضح في الهندسة المعمارية وطبيعة تكوين وألوان الأحجار المستخدمة في البناء بين الأجزاء القديمة والحديثة من الكنيسة ، وعلى الرغم من أن مبنى (Sagrada Familia) لا يزال قيد الإنشاء، يضم المجمع متحفًا نادرًا يستحق أن يتم تضعه ضمن برنامجك عند السفر إلى برشلونة.

Click to listen highlighted text!

كاتدرائية برشلونة - Barcelona Cathedral

Barcelona Cathedral

Welcome to 2Resell   Click to listen highlighted text! Welcome to 2Resell

من اهم المزارات السياحية في برشلونة والتي لها تاريخ مقدس طويل يعود الى القرن الثالث عشر وربما قبل ذلك ايضا حيث شيدت اول كنيسة في قلب هذا الموقع الذي شهد المنتدى الروماني على مر التاريخ أي حوالي القرن الرابع الميلادي ، وكرّست لروح القديس ساويرس الذي قُتل في عهد الرومان.

خلال القرن الحادي عشر، تم استبدال كنيسة سيفيروس بكنيسة رومانية قيد التجديد ، قبل أن يتم تحويلها بحلول نهاية القرن الثالث عشر حتى منتصف القرن الخامس عشر إلى الكاتدرائية الحالية المكرسة لروح سانتا بولاليا وتم الانتهاء من الواجهات القوطية وزخارفها المميزة خلال نهاية القرن التاسع عشر وحتى بداية القرن العشرين.

بالإضافة إلى طرازها القوطي الرائع ، تتميز كاتدرائية برشلونة بحديقتها الكبيرة التي تضم تماثيل  يبلغ عددها 13 تمثالًا يرمز إلى عدد السنوات التي عاشها القديس سانتا بولاليا، بالإضافة إلى الإطلالة الرائعة على المحيط التي ستحصل عليها خلال زيارتك.

 

Click to listen highlighted text!
حديقة جويل

حديقة جودي - شيدها المعماري غاودي

ساحة كتالونيا

ساحة كتالونيا العامة

شواطئ يرشلونة

شواطئ برشلونة

قصر جويل

قصر جاودي

قوس النصر

قوس النصر

من خلال تجربتي في السفر ولكي تتمتعوا برحلة مريحة وضعت لكم أهم الشركات التي تعمل في مجال السياحة والسفر ربما يساعدكم هذا في تخطيط رحلتكم وااختيار كل ما تحتاجونه فيها من حجز أرخص تذاكر السفر والفنادق إضافة إلى الجولات السياحية ونقل المطار وتأجير السيارات والنشاطات الترفيهية، مع أطيب التمنيات لكم بقضاء وقتاً ممتعاً

👇💥 Cheap Flights & Hotels⚡ 👇

Travel & Tourism - Tickets - Tours - Activities

ربما يهمك قراءة المزيد من المواضيع الصحية

ا لمكمّلات الغذائية هل هي رفاهية صحية أم أنها ضرورية لصحة جيدة وبنية قوية

👇You might also like 👇

Best Weight Loss Supplements

Click to listen highlighted text!